فضاء
الافراد
فضاء
المهنيين
فضاء
المؤسسات
فروعنا
البنكية
اتصل
بنا
التظاهرات و التضامن
افتتاح مختبر الإعلامية للبنك العربي لتونس بمعهد طاهر حداد الحامة
11/04/2019




تم مساء الأربعاء 10 أفريل 2019 افتتاح أولى مخابر الإعلامية المتطورة التي انطلق البنك العربي لتونس في احداثها للعام الثالث على التوالي في عدد من ولايات الجمهورية، وذلك بالمدرسة الثانوية طاهر حداد الحامة بولاية قابس تحت إشراف وزارة التربية والبنك العربي لتونس الممول لهذا المشروع وبحضور والي قابس منجي ثامر و المدرير المركزي للبنك بلال الدرناوي والمديرين التنفيذيين للبنك فضلا عن مديرة الاتصال انيسة سعداوي بوحجبة و سنية عبد النبي مديرة التسويق و المندوب الجهوي للتربية لطفي الشيباني .

ويتمثل هذا المشروع في تركيز سلسلة من مخابر الاعلامية بالمدارس الثانوية جنوب البلاد، تتكون من قاعة حديثة أثثها البنك العربي لتونس ، بها عشرات الحواسيب وآلتين طابعتين وماسحات ضوئية إلى جانب تأمين المرافقة اللوجستية اللازمة في التربية الرقمية وصولا إلى تخصيص حصص لتدريب للمعلمين.

تنصّ هذه الاتفاقية التي تجمع البنك بالوزارة على دعم البرنامج الوطني لرقمنة التعليم بهدف تحسين الأداء والارتقاء بمستوى النظام التعليمي عن طريق عديد المبادرات التي ستواصل الانتشار بالمناطق الداخلية كما أكد المدير المركزي بلال الدرناوي.

وبذلك يواصل البنك تنفيذ تعهداته مع الوزارة التي ضمنها في اتفاق تم توقيعه في جوان 2017 مع وزارة التربية، يهدف إلى تجهيز المدارس في المناطق الداخلية من الجمهورية وتزويد تلاميذ هذه المدارس بجيل جديد من المعدات يمكنهم من دراسة وتعلم وإتقان استعمال الأدوات التكنولوجية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

من جهته عبر والي قابس منجي ثامر عن مدى ارتياحه لهذه المبادرة داعيا التلاميذ إلى الحفاظ على هذه الجوهرة التكنولوجية على حد تعبيره وضمان الاستفادة القصوى منها.

ويتواصل الخميس والجمعة 11 و12 افريل تدشين مخبرين آخرين بكل من ولاية قبلي و ولاية توزر.

معرض الصور
الفيديو