فضاء
الافراد
فضاء
المهنيين
فضاء
المؤسسات
فروعنا
البنكية
اتصل
بنا
شكاوى
Version française atbchallenge Prix ATB MUSTaphA AZOUZ
2024/03/28 - TMM
ATB Net إنتدابات فتح حساب شرح ATB NET وثائق مفيدة
التوقيت من الاثنين الى الجمعة
من س 8:00 إلى س 12:00/ من س 13:00 الى س 16:30
التظاهرات و التضامن
حفل تسليم جائزة مصطفى عزوز لأدب الطفل 2019
02/04/2019




برعاية البنك العربي لتونس، وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية، ينظم منتدى أدب الطفل، بتونس العاصمة، الدورة العاشرة للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل تحت شعار " عشر سنوات من الانتاج الابداعي ومن البحوث والدراسات في أدب الطفل واليافعين " والملتقى العربي لأدب الطفل حول " القصة الفلسفية الموجهة إلى الاطفال و اليافعين".

وفي هذا الإطار يلتئم الملتقى العربي لأدب الطفل يوم الخميس 4 أفريل 2019 بداية من الساعة التاسعة صباحا بمشاركة كتاب ونقاد وباحثين من تونس ومن البلدان العربية ويشرف على إدارة أشغاله الأستاذ فرج شوشان من تونس.

تفتتح أشغال الملتقى من قبل الدكتور حاتم بن سالم، وزير التربية وتتواصل جلساته العلمية الخمس برئاسة كل من الدكتور حسن حماد من مصر والدكتورة خديجة زتيلي من الجزائر والدكتور رشيد العلوي من المغرب والأستاذة هدى الكافي والدكتور أحمد شبشوب من تونس.

وتتخلل الجلسات العلمية بما تتضمنه من مداخلات نقاشات وتعقيبات من الحضور المواكب للملتقى لتختتم بعد يوم كامل من الجدل والمقاربات، بتوصيات ومقترحات ترفع إلى المشرفين على الجائزة ومختلف الدوائر المعنية للإستئناس بها والعمل بمقتضاها في تطوير الدورات القادمة للملتقى.

ويخصص مساء اليوم الثاني، الجمعة 5 أفريل 2019 لورشة الإيقاظ الفكري تحت عنوان " الطفل والفلسفة " تنشطها الأستاذة هدى الكافي بمشاركة جمع من الأطفال واليافعين.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية يشرف على الحفل الرسمي لتسليم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل رفقة ممثل البنك العربي لتونس وذلك بدءا بزيارة المعرض الوثائقي الذي يبرز مناقب الشاعر والمربي التونسي مصطفى عزوز ويقتفي ملامح المسيرة العشرية للإبداع الأدبي للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل.

ثم يتولي رئيس لجنة التحكيم تلاوة تقريرها التقييمي واعلان النتائج التي تم اقرارها وتسليم الجوائز على الفائزين انتهاء بالاستماع إلى شهادات المتوجين وحفل تكريم على شرف المشاركين.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل ما فتئت تشهد، على امتداد سنواتها العشر، تطورا سواء في نسق المشاركات واتساعها لتشمل جل البلدان العربية حيث بلغ، هذه السنة 83 مشاركة، وكذلك من حيث المضامين التي تطرح ضمن فعاليات الملتقى العربي لأدب الطفل.

معرض الصور
الفيديو